بعد العشا يحلى الهزار والفرفشة
غنت سلطانة الطرب، منيرة المهدية، "يا حلو ساكن وادي القمر، إنسى اللي فات وتعالى بات ليلة التلات، بعد العشا يحلى الهزار والفرفشة"، كلمات محمد يونس القاضي، وألحان محمد القصبجي، ويتم تصنيفها من المعسكر الحالي بالأغنية الركيكة التي تحمل إيحاءات جنسية.
2- فيك عشرة كوتشينة
غناها الموسيقار محمد عبد الوهاب عام 1927، من كلمات محمد يونس القاضي. ورغم كلماتها الركيكة، والتي تبعد تمام البعد عن أعمال عبد الوهاب، إلا أنه غناها، وتقول كلماتها "فيك عشرة كوتشينة في البلكونة.. بصرة بشكة عادة مجنونة.. لاعبني عشرة إنما برهان.. كلت بولده آه يا حلولي".
وأنا مالي هي إللي قالتلي
"وأنا مالي ما هي إللي قالتلي..روح إسكر وتعالى عالبهلي..شربت شوية وبعد شوية بعتت لي خدام يندهلي".. طقطوقة تغنى بها سيد درويش وأمينة القبانية من كلمات محمد يونس القاضي. وتعرض درويش لسيل من الانتقادات بسبب تلك الأغنية التي تحمل إيحاءات جنسية واضحة، فانسحب منها وترك المغنية أمينة القبانية تتحمل الانتقادات بمفردها، بعدما تركها تغنيها لوحدها واكتفى هو بتلحينها.
خفيف خفيف
"خفيف خفيف ووراني المضروب.. ليالي لون قرن الخروب"، اعتاد صالح عبد الحي غناء كلمات خفيفة وطقاطيق تحمل غزلاً صريحًا وكلمات شعبية، وتلك إحداها.
يا شبشب الهنا
"يا شبشب الهنا ياريتني كنت أنا"، غناها عبد العزيز محمود ضمن فيلم "منديل الحلو"، وأثارت جدلاً وقت عرض الفيلم، واعتبرت حتى من جيل الزمن الجميل أغنية مسفة.