اهتم رواد مواقع التواصل الاجتماعي بأول بشائر "الصب في المصلحة" المتوقعة بين لحظة وأخرى، من رفع أسعار المنتجات البترولية والخدمات التي تقدمها الحكومة المصرية.
ورافق حلف الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية لفترة رئاسية ثانية، الإعلان عن زيادة لأسعار مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي بنسبة 40%.
ووصل وسم "التعريفة الجديدة" لقائمة الأكثر تداولاً في مصر.
وغردت مريم: "مع بداية الفترة الرئاسية الجديدة لقائد الانقلاب العسكري، التعريفة الجديدة لاستهلاك مياه الشرب بعد إقرار الزيادة اليوم، ولسه اللي جاي أسوأ، فعلا #السيسي_لعنة_مصر، وبكره تشوفوا ماسر. #الكداب_بيحلف".
ولخص أحمد رأفت، القصة: "هنا لن تستطيع الشرب نظراً لغلاء سعر المياه، ولن تستطيع ركوب المواصلات نظراً لغلاء المترو، وقريباً لن تستطيع الأكل وشراء العلاج لزيادة أسعار البنزين. هنا لن تستطيع العيش لأن الحكومة تريد أن تزيد من رفاهية المواطن، وكي تزيد من رفاهيته قضت عليه بالفقر. #التعريفة_الجديدة".
بدوره، اكتفى صاحب حساب "لوجيك مان" بقوله: ""التعريفة الجديدة.. حسبنا الله ونعم الوكيل"، وسخر محمد أبهار: "التعريفة الجديدة.. عقب زيادة أسعار مياه الشرب البحر مكشر ليه مصر كلها نازلة تملا القلل".
وغرد أحمد علاء الدين: "التعريفة الجديدة لمياه الشرب .. اضرب عايز اتوووب!! أول بشاير الصب في المصلحة"، وربطت أمل زومة: "طيب مكملش يوم والصب في مصلحة المواطن ابتدى... تطبيق التعريفة الجديدة لمياه الشرب".
في حين تعجب محمد عبد الرحمن من حفاوة البعض بمسلسل "طايع" الذي تصدر "الترند" وقال: "#طايع.. الإستخفاف بالمواطن المصري لم يتوقف عن زيادة أسعار مياه الشرب بأثر رجعي عن إستهلاك شهر مايو..! ولكن إستهتار السيسي وعصابته وسياسة اللي معهوش مايركبش ومايشربش ..! #التعريفة_الجديدة .. اصحوا يا مصريين انتوا بتتخفلوا ... طايع مين؟!".
وخاطب محمد العباسي، السيسي: "روح يا شيخ الله يخرب بيتك .... بصوت استيفان روستي"، أما أم إسماعيل فاكتفت بكلمة واحدة: "الرحمة".
ولم تغب الكتائب عن التفاعل مع التعريفة الجديدة، وقالت إحداها: "الناس تعبت يا ريس من غلاء كل حاجة، التعريفة الجديدة مش مناسبة لكل الناس، القرض نال من الشعب المصرى، الناس ملهمش ذنب في رد القرض، أنا بشوف الطبقات الفقيرة بتعاني بجد، الأسعار في الطالع من غير قيد ولا شرط، ايه دور شبكة الحماية الإجتماعية هى بتحمى مين فينا!! الناس اتعصرت يا ريس ...".
ووصل وسم "التعريفة الجديدة" لقائمة الأكثر تداولاً في مصر.
وغردت مريم: "مع بداية الفترة الرئاسية الجديدة لقائد الانقلاب العسكري، التعريفة الجديدة لاستهلاك مياه الشرب بعد إقرار الزيادة اليوم، ولسه اللي جاي أسوأ، فعلا #السيسي_لعنة_مصر، وبكره تشوفوا ماسر. #الكداب_بيحلف".
ولخص أحمد رأفت، القصة: "هنا لن تستطيع الشرب نظراً لغلاء سعر المياه، ولن تستطيع ركوب المواصلات نظراً لغلاء المترو، وقريباً لن تستطيع الأكل وشراء العلاج لزيادة أسعار البنزين. هنا لن تستطيع العيش لأن الحكومة تريد أن تزيد من رفاهية المواطن، وكي تزيد من رفاهيته قضت عليه بالفقر. #التعريفة_الجديدة".
بدوره، اكتفى صاحب حساب "لوجيك مان" بقوله: ""التعريفة الجديدة.. حسبنا الله ونعم الوكيل"، وسخر محمد أبهار: "التعريفة الجديدة.. عقب زيادة أسعار مياه الشرب البحر مكشر ليه مصر كلها نازلة تملا القلل".
وغرد أحمد علاء الدين: "التعريفة الجديدة لمياه الشرب .. اضرب عايز اتوووب!! أول بشاير الصب في المصلحة"، وربطت أمل زومة: "طيب مكملش يوم والصب في مصلحة المواطن ابتدى... تطبيق التعريفة الجديدة لمياه الشرب".
في حين تعجب محمد عبد الرحمن من حفاوة البعض بمسلسل "طايع" الذي تصدر "الترند" وقال: "#طايع.. الإستخفاف بالمواطن المصري لم يتوقف عن زيادة أسعار مياه الشرب بأثر رجعي عن إستهلاك شهر مايو..! ولكن إستهتار السيسي وعصابته وسياسة اللي معهوش مايركبش ومايشربش ..! #التعريفة_الجديدة .. اصحوا يا مصريين انتوا بتتخفلوا ... طايع مين؟!".
وخاطب محمد العباسي، السيسي: "روح يا شيخ الله يخرب بيتك .... بصوت استيفان روستي"، أما أم إسماعيل فاكتفت بكلمة واحدة: "الرحمة".
ولم تغب الكتائب عن التفاعل مع التعريفة الجديدة، وقالت إحداها: "الناس تعبت يا ريس من غلاء كل حاجة، التعريفة الجديدة مش مناسبة لكل الناس، القرض نال من الشعب المصرى، الناس ملهمش ذنب في رد القرض، أنا بشوف الطبقات الفقيرة بتعاني بجد، الأسعار في الطالع من غير قيد ولا شرط، ايه دور شبكة الحماية الإجتماعية هى بتحمى مين فينا!! الناس اتعصرت يا ريس ...".
Twitter Post
|