بعد توقف برنامجي "معكم" لمنى الشاذلي و"صاحبة السعادة" لإسعاد يونس، يبدو أن معظم الفضائيات المصرية تفتقد لهذا النوع من البرامج، التي عانت لفترة من التكرار.
في نهاية كلّ عام، تُصدر منصات الاستماع الإلكترونية إحصاءاتها للأغاني الأكثر شعبية والمطربين الأكثر استماعاً في العام المنصرم. في هذه القوائم مؤشّرات على تغيُّرات الذوق الموسيقي للجمهور العربي
يوماً بعد يوم يزداد تأثير منصة تيك توك على صناعة الموسيقى في العالم، وتحول تطبيق الفيديوهات القصيرة الأشهر في العالم إلى طوق النجاة لعدد كبير من صناع الموسيقى والفنانين في الفترة الأخيرة، وبرز تأثيره الكبير في سوق الموسيقى عام 2022.
أرقام قياسية بالجملة حققتها تايلور سويفت (1989) هذا العام، في ألبومها العاشر Midnights، الذي تصدر مبيعات الألبومات عالمياً قبل نهاية العام، وبعد أسبوع فقط من صدوره. وأصبح الألبوم الحدث الموسيقي الأبرز هذا العام
بدأت خطة الترفيه والانفتاح في السعودية منذ ما يقارب خمس سنوات. حينها، كانت السينما المصرية تعاني من عدة أزمات إنتاجية، بسبب ضعف إيرادات السينما المصرية، وقلة الأعمال المعروضة، ما أدى إلى هجرة النجوم إلى الدراما والمسلسلات،
بعد التزامها بإنتاجات تنطوي على نقد سياسي واجتماعي واضح، ها هي فرقة "كايروكي" المصرية تُصدر ألبوماً يحمل عنوان "روما"، تخلّت فيه عن ذلك، لتمسي أكثر ذاتيةً. هنا، قراءة في العمل الجديد.
من المتوقع أن تلقي الأزمة الاقتصادية بظلالها على سوق الدراما والإعلانات في العالم العربي وفي مصر تحديداً، خصوصًا في ظل احتكار الدولة لهذا القطاع من خلال شركة المتحدة للخدمات الإعلامية
مع تكثيف حضور المغنين على مواقع التواصل الاجتماعي، تغيرت الخطط التسويقية لنشر الأعمال الجديدة، فبدلاً من الألبومات الكاملة، راح معظم المغنين ينشرون الأغاني المنفردة